امطار الصيف...الحرارة الى انخفاض
تاريخ النشر: 18/06/2020
امطار الصيف...الحرارة الى انخفاض
امطار الصيف...الحرارة الى انخفاض

من المتوقع أن تشهد عطلة نهاية هذا الأسبوع انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة والفرصة تكون مهيئة لسقوط امطار.

وقال الراصد الجوي الاسرائيلي ان هذا الطقس غير معتاد بالنسبة للموسم خاصة في شهر يونيو الذي يشهد سقوط امطار فعلى سبيل المثال ، كان شهر يونيو من العام الماضي حارًا جدًا.

من ناحية أخرى ، في يونيو شهد سقوط كميات كبيرة من الأمطار في عامي 1992 و 2018.

ويحدث هذا بسبب الهواء البارد في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، والضغط المنخفض في الأرض الذي يسمح بتطور السحب التي يمكن أن تكون حاملة للمطر ويمكن ان تهطل امطار خفيفة ظهيرة يوم الجمعة والسبت في المناطق الشمالية.

وهذه ليست المرة الأولى في يونيو التي تمطر فيها ففي عام 1992 ، تم الوصول إلى رقم قياسي في كمية الأمطار التي سقطت وقبل عامين ، في 11 و 12 يونيو 2018 ، سجلت 10 مم من الأمطار من الجليل الغربي إلى النقب الشمالي 50 مم من الأمطار.

ستكون توقعات الطقس لهذا اليوم غائما جزئيا وسيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تعتبر طبيعية لهذا الموسم ولكن سيكون هناك زيادة في مستوى الرطوبة.

غدا سيكون الطقس غائما جزئيا وسيكون هناك انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون أقل من المعتاد لهذا الموسم ويتوقع الراصد الجوي ان يكون هناك سقوط امطار خفيفة في الشمال والسهل الساحلي ، وخاصة في الصباح.


في بداية الأسبوع ، سيكون الجو غائم جزئيًا إلى غائم ، وسترتفع درجات الحرارة وستكون مرة أخرى أكثر دفئًا من المعتاد لهذا الموسم. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)