لقاءات عبر “زووم” للزواج.. شركات تنجح في استغلال الحجر الصحي لخفض نسبة العزوبة
تاريخ النشر: 14/07/2020
لقاءات عبر “زووم” للزواج.. شركات تنجح في استغلال الحجر الصحي لخفض نسبة العزوبة
لقاءات عبر “زووم” للزواج.. شركات تنجح في استغلال الحجر الصحي لخفض نسبة العزوبة

كشف تقرير امريكي عن تحول تطبيق الاجتماعات الشهير "زووم" إلى وسيلة للتعارف الاجتماعي والراغبين بالزواج في اليابان.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن شركات وساطة الزواج في طوكيو استغلت التطبيق لتفعيل حل نموذجي للتقارب والتعارف من أجل الزواج في الدولة التي تعاني من نسبة عنوسة عالية في السنوات الأخيرة.

وأشار التقرير إلى ان التطبيق خفف ضغوط اللقاءات الشخصية المرتب لها في مجتمع لا يشجع في كثير من الأحيان، على الجرأة والانفتاح باللقاءات الأولى، عارضة سلسلة من

التجارب الناجحة لأشخاص استطاعوا إنجاح علاقاتهم من خلال التطبيق.

وتعمل شركة LMO والشركات الأخرى في اليابان على ترتيب لقاء جماعي عبر Zoom، لتقديم المشاركين لأنفسهم ويسألهم بعض الأسئلة لفتح حوار، حيث تتمحور الأسئلة

حول كيف تقضي وقتك في المنزل، وكيف تتخيل شكل الحياة الزوجية.

ويبدأ بعدها المشاركون في التحدث بغرف جانبية ويقضون عدة دقائق في الدردشة مع شركائهم المحتملين، فيما أشار التقرير إلى أن شركات وساطة الزواج استأنفت اللقاءات

الشخصية المباشرة بعد رفع حالة الطوارئ باليابان في مايو/أيار، لكنها ستستمر أيضاً في تنظيم الاجتماعات عبر الإنترنت.

وبحسب إحصائيات رسمية، فإن أعداد الزيجات انخفضت عام 2019 إلى 599 ألف حالة بعد أن تجاوزت مليون حالة في السبعينيات، إذ أظهرت بيانات التعداد الحكومي أن

نسبة الرجال الذين لم يسبق لهم الزواج في سن الخمسين، ارتفعت إلى 23.4% في 2015، عن 1.7% عام 1970، بينما ارتفعت نسبة الفئة نفسها بين النساء إلى 14.1% من 3.3% فقط قبل 50 عاماً.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)