اشتيه للمواطنين : لا تجبرونا على اتخاذ قرارات لا نريدها
تاريخ النشر: 14/09/2020
اشتيه للمواطنين : لا تجبرونا على اتخاذ قرارات لا نريدها
اشتيه للمواطنين : لا تجبرونا على اتخاذ قرارات لا نريدها

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن إصابات كورونا في ازدياد مستمر والمواطنين مستمرون في إيقاع المخالفات على المخالفين،، محذرا من اللجوء إلى إجراءات لا يريدها أحد في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم: "الحكومة تراقب حتى نهاية الأسبوع التزام المواطنين، ومن الممكن العودة إلى إجراء لا يريده أحد، في حال لم يتم الالتزام"، مشيرا إلى أن لجنة الطوارئ تجتمع هذا الأسبوع لمراجعة الأمر برمته.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يدرس التوصية للرئيس محمود عباس بضرورة تصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية.

واتهم اشتية الجامعة العربية بالوقوف صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها والتي لم ينفذ منها شيء أصلا، والتي أصبحت رمزا للعجز العربي.

وأضاف اشتية: "نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، هذا اليوم سوف يضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية".

وشدد رئيس الوزراء على أن تهافت التهافت العربي نحو دولة الاحتلال المبتدأ بالامارات ثم البحرين بتوقيع اتفاق استسلام عربي لصفقة القرن، بعد أن أحبطت فلسطين الشق الرئيسي من هذه الصفقة، لتجد نفسها تصارع وظهرها مكشوف.

وجدد اشتية التأكيد على دعم الحكومة كل جهد نحو المصالحة الوطنية الشاملة، مشيرا إلى أن المدخل الأول لها هو الانتخابات العامة من أجل تمتين جبهتنا الداخلية وإعادة الاشعاع الديمقراطي إلى حياتنا اليومية وبث الروح في الحياة البرلمانية.

وتابع: "بعد عام على بدء العمل في عنقود قلقيلة: زيادة كمية مياه الري أكثر من 350 ألف متر مكعب، استصلاح أكثر من 2000 دونم وافتتاح 103 كيلو متر من الطرق الزراعية، وزراعة أكثر من 44 ألف شجرة مثمرة، استفاد من هذا نحو 9 آلاف مواطن، وخلقنا 500 فرصة عمل دائمة و22 ألف فرصة عمل مؤقتة". 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)