الشخرة: مقبلون على زيادة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا
تاريخ النشر: 18/11/2020
الشخرة: مقبلون على زيادة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا
الشخرة: مقبلون على زيادة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا

 قال الناطق باسم وزارة الصحة د.كمال الشخرة، ان فلسطين مقبلة على ازدياد باعداد الاصابات بكورونا،  مشيراً الى ان السبب الرئيسي،  عدم الالتزام من قبل الكثيرين، والمخالطة الكبيرة، والسبب الاخر اننا بدأنا بفصل الشتاء".

وتابع في حديث لاذاعة "صوت فلسطين": وعي المواطن والتزامها بالتباعد والتعقيم وارتداء الكمامة من اهم الامور التي نعول عليها لتجاوز هذه المرحلة، ومن جهتنا نقوم بكافة الاجراءات اللازمة، من تدريب  للطواقم وتجهيز المستشفيات وتجهيز محطات الاوكسجين وزيادة عدد الاطباء والممرضين والمختبرات لاجراء فحوصات كورونا".

وفيما يتعلق بعدد الفحوصات اليومية قال الشخرة: يتم عمل الفحوصات لحالات الاصابة او من لديهم اعراض والمخالطين درجة اولى وعممنا على الطواقم ان تقوم باخذ العيانت من الدرجة الثانية والثالثة ان لزمت الحاجة وسيتم  التوجه للمدارس والجامعات لاخذ عينات عشوائية".

وحول لقاح كورونا وطريقة تخزينه واذا ما كانت فلسطين جاهزة لتخزينه، قال الشخرة:"  لدينا مستودعات ولكن ليست بشكل كبير جدا،  واذا ما تم طلبه لفلسطين سيتم توفير الصناديق الخاصة لتخزين الطعومات، وحتى الان لا موعد محدد لوصول لقاح كورونا،  ونحن بانتظار مصادقت الصحة العالمية، على اللقاح بعد ذلك سيتم جلبه لفلسطين".

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)