الحوثيون يتوعد بضرب مواقع "اسرائيلية " حساسة
تاريخ النشر: 27/12/2020
الحوثيون يتوعد بضرب مواقع "اسرائيلية " حساسة
الحوثيون يتوعد بضرب مواقع "اسرائيلية " حساسة

اعتبر نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن المشكلة من جماعة الحوثي، الفريق الركن جلال الرويشان، أن تصريحات جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا جاءت لطمأنة دول التطبيع مع "إسرائيل"

وأكد الرويشان، وفقا لتلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين، أن زعيم جماعة الحوثي أعلن سابقا أنه سيتم ضرب أهداف إسرائيلية حساسة حال ارتكاب أي حماقة ضد اليمن.


وشدد على أن الجماعة أثبتت جدارتها العسكرية في الدفاع عن نفسها وبلادها طيلة سنوات.

ولفت إلى أن الإسرائيليين يدعمون التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية لوجستيا "منذ بداية العدوان".


وبين أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول خلق تهديدات لدول المنطقة المطبعة لاستقطابهم عسكريا إليه، وقد بدأ هو بالتحرك عسكريا في المنطقة بعد التطبيع الأخير مع دول الخليج، ومنها مشاركة في التحالف العربي.

وحذر الرويشان من أنه إذا اشتعلت جبهة البحر الأحمر فيكون التصعيد كبيرا، مؤكدا أن صنعاء مع أمن البحر الأحمر وحرية الملاحة البحرية.

وقد جاء كلام الرويشان تعقيبا على تصريحات متحدث باسم جيش الاحتلال أعرب فيها عن مباهاته بالغواصات الإسرائيلية، قائلا إنها يمكن أن تصل كل مكان وأي مكان قريب أو بعيد.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال هيداي زيلبرمان، في حديث لموقع "إيلاف" السعودي نشر الجمعة، أن سلاح البحرية الإسرائيلي يعمل في كل مكان.

ورد على سؤال حول عبور غواصة إسرائيلية قناة السويس متجهة للبحر الأحمر وربما إلى الخليج، بعدم التأكيد أو النفي، مكتفيا بالقول إن الغواصات الإسرائيلية تبحر وبهدوء في كل الأماكن، مؤكدا أن الجيش يراقب كل تحركات إيران في المنطقة.

ولفت إلى توقعات بأن تهاجم إيران "إسرائيل" من العراق أو اليمن، وأن قائد أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي عندما حذر إيران من الإقدام على أي هجوم، قصد العراق واليمن ولبنان وسوريا.

وأكد أن لدى "إسرائيل" معلومات عن امتلاك إيران طائرات مسيرة وصواريخ ذكية يمكنها الوصول إلى هدفها.

وأشار إلى أن السعودية تعرضت عام 2019 لهجوم من اليمن والعراق وإيران، عبر استهداف منشآت "أرامكو".

وأضاف أن ذلك جاء باستخدام عشرات الطائرات الإيرانية المسيرة والصواريخ الموجهة دون أن يكشفها أحد.

وتوقع زيلبرمان تكرار هذا الأمر واستهداف مواقع ضد "إسرائيل"، معتبرا أن إيران لديها قدرة كبيرة في هذا المجال. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)