الصحة رام الله: تسجيل اصابات جديدة بالطفرة المتحورة لكورونا
تاريخ النشر: 30/01/2021
الصحة رام الله: تسجيل اصابات جديدة بالطفرة المتحورة لكورونا
الصحة رام الله: تسجيل اصابات جديدة بالطفرة المتحورة لكورونا

أعلن مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية، أسامة النجار، صباح اليوم السبت 30 يناير 2021، ارتفاع عدد الإصابات بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في فلسطين.

وأفاد النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، بتسجيل 11 إصابة جديدة بطفرة فيروس كورونا الجديدة، وذلك من ضمن 28 عينة تم أخذها من المواطنين، لافتًا إلى ارتفاع عدد الإصابات بالطفرة البريطانية إلى 28 حالة.


وتابع: "الإصابات الجديدة توزعت بواقع 5 إصابات في قرية دير جرير، وإصابتان في الطيبة، وإصابتان في الرام، وإصابتان في بيت لحم".

وأشار إلى أن المصابين كانوا على تماس مع أشخاص عملوا في إسرائيل، منوهًا إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية ستعيد العمل بقضية الخارطة الوبائية التي كانت تعمل بها منذ بداية الجائحة، حيث سيتم تتبع كل إصابة بالسلالة الجديدة من مصدرها، بهدف حصر دائرة المخالطين، والحد من انتشارها.


وأضاف أن غدًا الأحد، سوف تصدر باقي نتائج العينات التي تم أخذها للكشف عن السلالة الجديدة، متوقعًا أن تكون جميعها إيجابية "مُصابة".

وأشار مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن لجنة الطوارئ في رام الله ستعقد اليوم اجتماعها، لمناقشة الحالة الوبائية، والتوصيات.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)