جهود دولية بعد تقديرات بأن حماس ستشعل المنطقة الليلة
تاريخ النشر: 10/05/2021
جهود دولية بعد تقديرات بأن حماس ستشعل المنطقة الليلة
جهود دولية بعد تقديرات بأن حماس ستشعل المنطقة الليلة

قال الصحافي الإسرائيلي المتخصص بالشؤون العربية، جاكي حوجي جاكي حوجي عن جهود دولية مكثفة تجري لمنع اندلاع تصعيد في الجنوب، بعد تقديرات بأن حماس تخطط لإشعال المنطقة الليلة .

وزعم " أن جهات دولية عديدة تشارك في الاتصالات خلف الكواليس، لكن يبدو أن منظمة حماس مصممة على هذا التحرك، لذا حذر الوسطاء من أن التصعيد سيكون له عواقب وخيمة".

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الاثنين واعتدت على المرابطين فيه، حيث أصيب أكثر من 300 فلسطيني، وذلك قبل ساعات من مسيرة المستوطنين فيما يسمونه "يوم توحيد القدس".

 

تحذير الضيف

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، خرج قبل نحو أسبوع في تصريح مقتضب، حمل تحذيرا للاحتلال قال فيه: "يتوجه قائد هيئة الأركان، في كتائب القسام، محمد الضيف، بالتحية إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويؤكد أن قيادة المقاومة والقسام، ترقب ما يجري عن كثب".

وأضاف: "يوجه قائد الأركان، تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال، فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً".

وكان المراسل العسكري لصحيفة معاريف، تال ليف-رام، قال قبل أيام، إنه "في أحداث أكبر بكثير مما يحدث في الشيخ جراح أو مؤخرا في القدس، كان الضيـف صامتا".

وأضاف: "خروجه اليوم من دائرة الصمت، دليل على تصميم حماس على إشعال المنطقة، وتابع: "تصريحه ليس تحذيراً بل مادة حارقة".

 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)